الأربعاء، 5 يونيو، 2013

نايل سات والعهر الإعلامي

السلام عليكم ...
 

كنت في جلسة "ترييح للأعصاب والعضلات" متكئا على النمارق التي أعدتها لي زوجتي وبيميني "تيليكوموند" أقلب بها القنوات التي يجود بها علينا قمر "نايل سات" المشفرة منها والمفتوحة .. طبعا هذه القنوات غير منقحة، فيها ما يسمى بالإعلام الهادف وفيها غير ذلك، وعادة (وهو السائد عندنا في الجزائر) أن نرتاح لما يبث في القنوات الإخبارية على شاكلة الجزيرة والعربية و France24 وbbc العربية، لكن ما حدث لي مع قناة France24 التي ضربت عرض الحائط كل القيود والعادات والتقاليد والقوانين ... واللائحة طويلة، غفلت عن جهاز التحكم قليلا وإذا بهذه القناة تفاجئني بما يفرق الجماعات، بخبر من تونس الشقيقة لمظاهرة لمجموعة من النساء كاشفات صدورهن لإعلام العالم، لا أعلم المقصد من هذا، لكن تركيز القناة على إظهار هذا الأمر للعرب وللمسلمين وغض الطرف عن هذا من إدارة قمر نايل سات يثير الكثير من التساؤلات حول الهدف الذي يريدون الوصول اليه بهذه التصرفات، هي مجموعة من الرسائل الفاضحة والسموم المدسوسة واتلموجهة لفئات معينة تقوم هذه الوسائل بتقنينها وفي كل مرة تقوم بزيادة الجرعة، وهذه ليست اول مرة تبث مثل هذا الامر، ومن قبلها قناة euronews، والعديد من القنوات الفاضحة والمنتشرة بكثرة على هذا القمر، ولن نطرح السؤال على مسؤولي نايل سات، هل يعلمون بوجود هذه القنوات، وهل يراقبون ما يتم بثه أما لا، لأني أراهم يقبضون الثمن وبعده الطوفان !!

الآن، لا أمان على أولادنا ونسائنا وحتى أنفسنا حتى من القنوات الإخبارية التي كنا نتوسم فيها الحياد في مجال العهر الإعلامي، لكنها أبت إلا أن تخوض غمار هذا المجال، ربما لا توجد هناك اخبار صالحة للبث؟ او ربما فقدت هذه القنوات جمهورها فلجأت إلى هذه الخطة لغستقطاب فئات جديدة؟ أو ربما حتى قمر نايل سات الذي صار يتعاطى مع الحرية بمنظر أمريكي !!!


بقلم: ياسر يكن

هناك 7 تعليقات:

  1. بخصوص القنوات العربيه اصبحت نسبه كبيره منها مصدر لتشويه الحقائق وتحولة من مصدر بناء وتنمية الأخلاق الي نسفها


    ابحث عن القنوات الإسلاميه فهي موجوده ومنوعه الخير فيها لك ولأهلك وإبتعد عن قنوات الفسق لأنها تدعى الى الأنفلات الأخلاقي والشذوذ

    ردحذف
  2. لا يراقبون كل شيء بالطبع وأغلب القنوات الفاضحة لا تبث على النايل سات لكنها على أقمار أوروبية تدور في نفس مدار النايل سات فيلتقطها جهاز الريسفر ويظن الناس أنها على النايل سات
    الأمر أولًا سياسة قناة لا سياسة النايل سات

    ردحذف
  3. يا ياسر لو كان في رقابة كانت 99% من الفضائيات قفلت، العهر ليس جنسي فقط! للعهر أشكال أخرى :-)

    ردحذف
  4. القنوات الدينية لم ترق بعد لمستوى الجودة المطلوبة يا أبو طلال،هناك إعلال هادف لكنه ضعيف وهزيل للأسف.

    ردحذف
  5. أحمد شريف، أعرف جيدا أين يقع كل قمر، وقمر نايل سات بقنواته التي تقارب الألف، المشفرة منها والمفتوحة، يحوي على قنوات وظيفتها الهدم وبث الكراهية والأحقاد والتفرقة بين العرب. يلعبون على هذا الوتر الحساس.
    أيضا، هناك قنوات لا هدف لها سوى سرقة الناس بطق جذابة عبر الإغراءات .
    توجد أيضا قنوات فاضحة، هدفها ترويج الإباحية عبر الكليبات الساقطة وأجساد النساء العارية، وهي قنوات عربية 100 %، برأيك كيف يتم قبولها وبثها على هذا القمر ؟

    كلامي ليس عن هذا كله، كلامي عن القنوات الإخبارية التي نلتمس ونتوسم فيها الخير، عتلى الأقل في عدم بث صور لنساء عاريات تماما، وليس نصف عاريات، وهذا ما تفعله قناة france24 وفعلته قناة أورونيوز من قبل.

    كن واثقا يا أحمد بأنها على نايل سات وليس في مكان آخر !!

    ردحذف
  6. أحمد م.أبوزيد، بالضبط .. يعني مافيش رقابة ؟
    والهدف هو جمع المال..

    ردحذف
  7. القنوات الدينية اسوا من القنوات الاجنبية من حيث التاثير السلبي فقط انظر الى الشريط الاعلاني لقنوات وصال وصفا ونظر السب والقذف والشتم ليقتدوا بالرسول الكريم حين يقول المسلم ليس بسباب ولا لعان ويدعون الاسلام ليل نهار في قنواتهم

    ردحذف