السبت، 31 يناير 2009

فوائد التدخين !

السلام عليكم ..

تابعوا معي هذا العرض الشيق، ولاحظوا النتيجة في النهاية !



طبعا هذا الأمر لا يخفى على الكثير منا، ولكن هذا من باب "فَذَكِّرْ"، وليس من سمع كمن رأى ..


kaf-laarous
^_^

الجمعة، 30 يناير 2009

عندما يتكلم الرجال

السلام عليكم ..


هذا مقطع من مداخلة الرئيس التركي "طيب رجب أردوغان" في المنتدى الاقتصادي العالمي بدافوس، والذي انسحب منه غاضبا كرد فعل على التواطؤ مع إسرائيل ضد غزة ..
وقد حضي الرئيس باستقبال الأبطال بعد عودته في مطار إسطنبول الدولي ..



هل من "رجالنا" من يفعل هذا الآن ؟!


kaf-laarous
^_^

الثلاثاء، 27 يناير 2009

إطلاق ثواب 2.2

السلام عليكم ..


تم اليوم وبحمد من الله إطلاق النسخة 2.2 من برنامج ثواب، ويهدف مشروع ثواب لعمل مكتبة لأمهات الكثب العربية والإسلامية، والبرنامج من إبداع الأستاذ مؤيد السعدي،
حاليا المكتبة لا تحتوي أي كتاب، ويمكن فتح كتب "المكتبة الإسلامية الشاملة" بامتداد bok أو ملفات th.

الجديد في ثواب 2.2 //

  • عرض النص القرآني بالرسم العثماني .


  • البحث في النص القرآني .


  • البحث التزايدي .


  • نسخة أولية من مصحف عثمان الإلكتروني .

يمكنكم تحميل برنامج ثواب 2.2 من هذا الرابط .
لتحميل الكتب بمكنكم زيارة موقع المكتبة الإسلاميةالشاملة واختيار ما يحلو لكم من بين آلاف الكتب والمجلدات.

حتى يعمل الرسم العثماني بشكل صحيح، أضف الخط النسخي المبسط المعدل، الذي أعده خالد حسني خصيصا لبرنامج ثواب .


متطلبات التشغيل //


  • نظام لينكس حديث .


  • مفسر لغة بايثون.


  • إصدار حديث من مكتبة gtk .


  • الخط النسخي المبسط المعدل ليدعم الخط العثماني .


  • حتى يعمل الاستيراد من الشاملة يجب أن يكون لديك برنامج mdbtools



kaf-laarous
^_^

الجمعة، 23 يناير 2009

العدد 8 من مجلة "التميز"

السلام عليكم ..


في عددها الأخير تطرق فريق عمل مجلة التميز بمركز مهارتي التعليمي إلى مواضيع عديدة،
ولعل أبرز هذه المواضيع والذي تصدر الغلاف، موضوع غزة الضامدة ..

أترككم مع باقي المواضيع الشيقة والممتعة ..

لتحميل العدد 8، إليكم الرابط
وهذا رابط آخر

kaf-laarous
^_^

الأحد، 18 يناير 2009

إضافة جميلة للطرفية "terminal"

السلام عليكم ...


هذه من الأمور الجميلة التي يمكنك إضافتها إلى سطر الأوامر Terminal، كل ما عليك هو البحث عن هذه الإضافة في مدير حزمك وإضافتها، الحزمة التي ستبحث عنها هي sl ..
عند تثبيتها، قم باستدعائها من الطرفية بالأمر sl طبعا وسترى ما سيحدث ،

طبعا أنا أستعمل توزيعة فيدورا، وإليكم الشرح بالصورة والتي قام بإنشائها السيد Nicu Buculei مشكورا //
اضغط على الصورة لمشاهدتها بحجمها الحقيقي!


kaf-laarous
^_^

السبت، 17 يناير 2009

الرسم فى جمب ..

السلام عليكم ..



تمكنت الأخت أنوار سيدام من تأليف كتابها تحت عنوان "الرسم في جمب" والذي حرصت من خلاله على شرح أدوات الرسم في برنامج التصيميم الشهير Gimp ..
هذا الكتاب يعين القارئ على استخدام برنامج جمب بكل سهولة ويسر بأمثلة بسيطة وعلى واجهة عربية.

طبعا هذا الكتاب إتمام لمشاريع فريق عمل مجتمع لينكس العربي الذي نشكره على كل ما يقدمه من مشاريع ومجهودات جبارة في سبيل تقديم منج تعليمي عربي شامل ..

لتحميل الكتاب

رابط آخر

kaf-laarous
^_^

الأربعاء، 7 يناير 2009

أضعف الإيمان ..

السلام عليكم ..


اليوم وأنا أطالع الصحف الصباحية أبصرت بين طياتها عنوانا مثيرا " أضعف الإيمان "، مقال صغير وبسيط يحمل معاني سامية ويظهر أقصى درجات التعاطف والإحساس بما يعيشه الإخوان في غزة ..
جاء في المقال أن بعض الشباب من مختلف الولايات الجزائرية في خطوة فريدة من نوعها، قاموا بالإتصال هاتفيا مشكلين رقم الدليل الهاتفي لدولة فلسطين ثم الرقم الخاص بمقاطعة غزة متبوعا برقم عشوائي ليجدوا أنفسهم في حوار مباشر مع أبناء وشباب غزة، يقومون برفع معنوياتهم ويعبرون لهم عن تعاطفهم معهم ،
كيف لا والمثل الجزائري يقول " مايحس بالجمرة غير اللي كواتو"، فالشعب الجزائري ذاق الأمرين من ويلات الإستعمار الفرنسي وهمجيته، وظلم أبناء جلدته في أيام العشرية السوداء ...
وقفة رائعة تحسب للجزائريين في ظل سكون حكومتهم والحكومات العربية جمعاء، وفي ظل حظر المسيرات الشعبية المضروب على كامل الجزائر وإن كانت قد حدثت عفويا لكنها جوبهت بأحذية شرطة مكافحة الشغب !!

ومن هذا المنبر المتواضع نقول لإخواننا في غزة "صبرا" فنحن معكم ولو بأضعف الإيمان ..

kaf-laarous
:(